كأس إفريقيا للأمم الغابون 2017
  • السبت 09 أبريل 2016 على الساعة 22:38

عودة " كوبا كوكا كولا" إلى المغرب

عودة " كوبا كوكا كولا" إلى المغرب

انطلقت التصفيات المؤهلة "لكوبا كوكا كولا" نسخة 2016، بمشاركة أزيد من 125 فريقا في المرحلة الاقصائية الإقليمية والتي تشمل 8 مدن عبر التراب الوطني. وستمثل كل مدينة من قبل الفريق الذي سيتأهل خلال هذه المرحلة. كما ستتنافس 8 فرق خلال البطولة الوطنية لكوپا كوكاكولا للفوز بالكأس كوكاكولا 2016.

نسخة هذه السنة من كوپا كوكاكولا بالمغرب ستعرف مشاركة النجم العالمي الشهير أندريس إنييستا، الذي تم اختياره من طرف العلامة كسفير لهذه المسابقة. وسيساهم حضور هذا النجم الدولي في نشر القيم النبيلة لكرة القدم لدى الشباب ، قيم تضعها كوكاكولا في صلب هذه العملية التي تروم تشجيع هذه القيم لدى الشباب المغربي.

وتشكل هذه المسابقة فرصة للشباب المغربي لتحقيق أحلامهم في ميدان كرة القدم، حيث سيستفيد اربعة من افضل المشاركين المتميزين في هذه الدورة من تأطير و تكوين من طرف أطر تقنية من المستوى العالي وسيعيشون أيضا تجربة فريدة مع لاعبين من مختلف الدول.

وبالموازاة مع كأس الأمم الأوروبية "UEFA EURO 2016"التي تنظمها فرنسا، سيتمكن المؤهلون من بناء صداقات جديدة والتعرف على ما تنطوي عليه المشاركة كعضو في فريق من هذا المستوى.

يشار إلى أنه منذ سنة 2015، خاطبت كوكاكولا فئة الشباب من خلال طرح السؤال: "بين شكون أنت"، وأبرزت بالتالي مختلف الأدوار الهامة والتكميلية التي يمكن أن يلعبها كل ممارس لكرة قدم داخل فريق فائز. وأطلقت كوكاكولا أيضا نداء لكل الأطراف الفاعلة التي تشكل عالم الكرة المستديرة للتساؤل حول الأدوار التي يودون القيام بها للمشاركة في تطوير كرة القدم في بلادنا.

وتعتبر كوبا كوكا كولا أكثر من مجرّد فرصة للتباري، بل إنها تجسد أحد أكبر برامج كرة القدم التي تنظم على الصعيد العالمي للناشئين من الفئة العمرية من13 إلى 15 سنة حيث انطلق هذا البرنامج لأول مرة على الصعيد الدولي عام 1998 وظل البرنامج منذ ذلك الحين ينظم بشكل فعال في جميع أنحاء العالم ليصل اليوم إلى نسخته الثامنة والعشرين.

إقرأ أيضا في كوبا كوكا

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !