كأس إفريقيا للأمم الغابون 2017
  • الأحد 20 نونبر 2016 على الساعة 12:52

ستريفين يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيول الإنجليزية

ستريفين يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيول الإنجليزية

فاز الفرس "ستريفين"، صحبة الفارس فضول عبد الرحيم،بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيول الإنجليزية الأصيلة اليوم السبت بحلبة سباق الخيل بالدار البيضاء – أنفا.

وتعود ملكية الفرس الفائز بالجائزة الكبرى، التي تندرج في إطار الملتقى الدولي الثاني للخيول الإنجليزية الأصيلة المنظمة من طرف الشركة الملكية لتشجيع الفرس، إلى (أ) أطتلنتيك راسين.

وعاد المركز الثاني والثالث على التوالي، للفرس "كارل تيودور" صحبة الفارس "الحراث عبد الله"، والفرس "فكسيوني"، اللذان تعود ملكيتهما ل "حرس رويال ليسابلون".

أما الجائزة الكبرى للمربين فقد كانت من نصيب الفرس "كزيني" صحبة الفارس "روبيرطو كارلوس مونتينيجرو"، متبوعا بالفرس "تيوايدا" صحبة أميني رشيد، فيما آلت الرتبة الثالثة للفرس "نفزوا" صحبة إيردلان زهير.

وبالنسبة للجائزة الكبرى للملاكين، فقد عرفت تتويج الفرس "إنطاجليو" صحبة الفارس "روبيرطو كارلوس مونتينيجرو"، متبوعا بالفرس "مالط برين" صحبة الفارس باسكيي ستيفان، فيما احتل الرتبة الثالثة الفرس "إيمايدي"، صحبة الفارس مديحي سعيد.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة أيضا، التي تعد من أرقى التظاهرات على المستوى الإقليمي والقاري، عدة مسابقات من بينها جائزة البحر الأبيض المتوسط، التي عادت إلى الفرس "داصاليا" صحبة الفارس الشايب محمد، فيما آلت جائزة جون بيير لافوري للفرس "رجسمان أوف جرين" صحبة الفارس فضول عبد الرحيم.

يذكر أن الشركة الملكية لتشجيع الفرس تنظم كل سنة حوالي 2200 من سباقات الخيول في حلباتها الست حيث تجمع هذه السباقات المنظمة وفق معايير دولية أكثر من ثلاثة آلاف من الخيول.

وتتجلى المهمة الرئيسية للشركة، التي أسست سنة 2003 ، وهي عبارة عن مقاولة عمومية تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، في تطوير قطاع تربية الخيول من خلال تأطير مربي الخيول وتطوير وتدبير سباقات الخيول بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساعدة اللوجيستيكية لكل الأنشطة المتعلقة بالخيل.

إقرأ أيضا في فروسية

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !