كأس إفريقيا للأمم الغابون 2017
  • الاثنين 26 دجنبر 2016 على الساعة 14:15

وفد فلسطيني من وزارة الشباب والرياضة يزور مدينة الصويرة

وفد فلسطيني من وزارة الشباب والرياضة يزور مدينة الصويرة

قام وفد فلسطيني يضم مسؤولين من وزارة الشباب والرياضة ومنتخبين وفاعلين في المجتمع المدني بزيارة لمدينة الصويرة.

وتندرج هذه الزيارة، التي نظمت بمبادرة من جمعية الصويرة موغادور، في إطار مشاركة الوفد الفلسطيني في المؤتمر الدولي لرياضة "عينبال" (رياضة جديدة تم اختراعها من قبل المغربي محمد حمان والتي تركز بالأساس على السرعة والذكاء)، الذي انعقد بمدينة الدار البيضاء ما بين 17 و19 دجنبر الجاري، حيث تميز بانضمام الاتحاد الفلسطيني لرياضة "عينبال" الى الفدرالية الدولية لهذه اللعبة كعضو منخرط.

وبهذه المناسبة، أقيم حفل استقبال بالمركز الثقافي دار الصويري على شرف الوفد الفلسطيني تم خلاله أداء أغنية حول القدس الشريف من قبل مجموعة من أطفال فرع الكشفية الحسنية المغربية بالصويرة، وفقرات موسيقية تبرز مختلف أوجه الموروث الموسيقى المغربي، ضمنها موسيقى كناوة والفلكلور الأمازيغي.

وعبر رئيس الوفد الفلسطيني السيد محمد زياد، عن اعتزازه بتواجده بالمغرب وحفاوة الاستقبال الذي حظي بها الوفد، وعن امتنانه العميق للمواقف الراسخة والمبادرات المتواصلة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة القضية الفلسطينية.

وأضاف السيد زياد، المدير العام للنوادي بوزارة الشباب والرياضة الفلسطينية، أن الاتحاد الفلسطيني لرياضة "عينبال" لن يذخر أي جهد لنشر وتعميم هذا النوع من الرياضة على مستوى التراب الفلسطيني والبلدان العربية.

من جهته، أكد مسؤول بجمعية الصويرة موغادور، السيد أحمد حروز، أهمية ومركزية القضية الفلسطينية بالنسبة لكل المغاربة.

وضم الوفد الفلسطيني السادة نعيم ساب لابان، رئيس بلدية الزايم بالقدس الشريق ورئيس جمعية "فجر الحرية" للثقافة والفنون، وعبد الهادي صبيح، عضو بلدية الزايم وفاعل جمعوي، ومحمد خليل، ريس نادي "جبل الزيتون" بالقدس الشريف وفاعل جمعوي، وعبد الرحمان ناصر، مدير عام بوزارة الشباب والرياضة الفلسطينية.

إقرأ أيضا في أخرى

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !