كأس إفريقيا للأمم الغابون 2017
  • الخميس 29 دجنبر 2016 على الساعة 10:26

الصربية ايفانوفيتش الاولى عالميا سابقا تودع الملاعب

الصربية ايفانوفيتش الاولى عالميا سابقا تودع الملاعب

اعلنت الصربية آنا ايفانوفيتش الأولى سابقا في تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات، الاربعاء اعتزال اللعب في سن التاسعة والعشرين.

وقالت ايفانوفيتش المصنفة 65 حاليا في مقطع فيديو على صفحتها في موقع فيسبوك "لقد قررت ان انهي مسيرتي كلاعبة محترفة في كرة المضرب. انه قرار صعب".

وعزت ايفانوفيتش التي تزوجت من قائد منتخب المانيا لكرة القدم السابق باستيان شفاينشتايغر في 12 يوليوز الماضي، الاسباب التي دفعتها الى اتخاذ هذا القرار لمشاكل بدنية تمنعها من اللعب في افضل مستوى.

وبدأت ايفانوفيتش مسيرتها الاحترافية عام 2003، وتوجت بطلة لرولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، عام 2008 في سن العشرين، واحرزت 15 لقبا.

واضافت "بلغت مستويات لم اكن احلم بالوصول اليها. بدأت احلم بكرة المضرب عندما كان عمري خمس سنوات من خلال مشاهدتي ل(لاميركية من اصل تشيكي) مونيكا سيليش على شاشة التلفزيون".

وتابعت "احرزت 15 لقبا، وبلغت النهائي 3 مرات في البطولات الكبرى، ومرة واحدة في مسابقة كأس الاتحاد، ولعبت عددا لا بأس من المباريات التي تبقى في الذاكرة".

وشددت ايفانوفيتش التي احرزت اخر القابها عام 2014، على ان "بلوغ القمة في اي رياضة احترافية يتطلب لياقة بدنية عالية".

وختمت "الجميع يعرف ان مستواي قد تدنى بسبب الاصابات، ولا استطيع اللعب الا اذا كنت في كامل لياقتي. هذا الامر غير متوفر الان لذا اعتبر ان الوقت حان للانصراف الى امور اخرى".

إقرأ أيضا في التنس

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !