كأس إفريقيا للأمم الغابون 2017
  • الثلاثاء 14 فبراير 2017 على الساعة 08:53

مارادونا: كرة القدم الارجنتينية "تعرضت للتدمير"

مارادونا: كرة القدم الارجنتينية "تعرضت للتدمير"

أكد النجم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا أن كرة القدم في بلاده "تعرضت للتدمير"، في ظل الأزمة المالية والإدارية التي يعيشها الاتحاد المحلي للعبة.

وقال مارادونا، في مقابلة مع صحيفة "كلارين" المحلية نشرت الاثنين، إن "كرة القدم الأرجنتينية تعرضت للتدمير، لقد دفنها خوليو غروندونا"، الرئيس السابق للاتحاد الأرجنتيني، والذي اشرف على الهيئة الكروية طوال 35 عاما وتوفي سنة 2014.

وانتقد مارادونا، الذي قاد منتخب "البيسيليستي" الى نيل لقب مونديال مكسيكو سيتي 1986، أيضا القرار الأخير للحكومة الأرجنتينية بعدم دعم بطولة الدوري ماديا عبر شراء حقوق البث التلفزيوني للمباريات، كما كانت تفعل منذ 2009.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عين لجنة تسوية لإدارة شؤون اتحاد الكرة الأرجنتيني، تنتهي مهمتها في 30 يونيو القادم، وذلك بعد عقود من الفساد تحت قيادة غروندونا الذي ورد اسمه في فضائح الفساد التي طالت الفيفا خلال الأشهر الماضية.

وكانت الحكومة الأرجنتينية السابقة اعتمدت برنامج "كرة القدم للجميع" لتمكين الأرجنتينيين من مشاهدة كل مباريات الدوري مجانا ومن دون اشتراكات خاصة.

ولم تستأنف بطولة الارجنتين لكرة القدم كما كان متوقعا في السابع من فبراير الجاري، كما أن العديد من الأندية لم تدفع رواتب اللاعبين منذ أشهر.

ودعا مارادونا إلى "العمل من أجل الخروج من هذه الازمة"، مشيرا إلى أن الرئيس الحالي للاتحاد الدولي، السويسري جاني إنفانتينو، يريد أن يقوم اللاعبون الحاليون والسابقون بدور أكبر.

وقال في هذا الصدد أن "إنفانتينو يريد أن يتولى اللاعبون كل شؤون كرة القدم"، مضيفا "سأعد تقريري في زوريخ (مقر الفيفا)، وسأتحدث مع إنفانتينو لأنني أرى أن الأمور ليست على ما يرام" بخصوص الشأن الكروي في الأرجنتين.

وكانت شركة "كونسور" الأمريكية تقدمت، حسب تقارير إعلامية محلية، بعرض لاقتناء حقوق بث مباريات الدوري الأرجنتيني بقيمة 336 مليون دولار سنويا وهو يتجاوز بنسبة 80 في المائة العرض المقدم من شركة "فوكس تورنر" وبنسبة 69 في المائة العرض شركة "إ إس بي إن".

ا ف ب

إقرأ أيضا في الكرة العالمية

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !