كأس إفريقيا للأمم الغابون 2017
  • الجمعة 17 فبراير 2017 على الساعة 15:43

توقع مشاركة 8000 عداء في مارطون الرباط

توقع مشاركة 8000 عداء في مارطون الرباط

يتوقع منظموا النسخة الثالثة لماراطون الرباط الدولي، مشاركة أكثر من 8000 عداء، من عشر دول وهي التظاهرة التي حدد لها يوم 5 مارس المقبل.

ويتوخى المنظمون، جعل ماراطون الرباط  الدولي موعدا استثنائيا للمتخصصين في هذا النوع الرياضي، وذلك من خلال العدد المهم للمشاركين، الذي سيساهم في دعم الرياضة وإشعاع عاصمة المملكة خلال هذا العرس الرياضي.

ولن يختلف مسار الماراطون ونصف الماراطون هذا العام عن مسار نسخة السنة الماضية، إذ سيمتد الماراطون على مسافة 42.195 كلم، وستكون الانطلاقة من المعهد الوطني لألعاب القوى الذي يشكل أيضا خط الوصول، مرورا بشارع الحسن الثاني، شارع النصر، شارع مولاي الحسن، شارع الإمام مالك، شارع محمد بلافريج، شارع المهدي بنبركة، شارع الجيش الملكي، شارع النخيل، شارع المليا، وشارع علال الفاسي.

أما في مسابقة نصف الماراطون، فإن العدائين سيقطعون مسافة 21.097 كلم، مرورا بشوارع ابن رشد، علال الفاسي، الجيش الملكي الحسن الثاني، وصولا إلى خط النهاية المعهد الوطني لألعاب القوى الذي يشكل خط الوصول.

ومن أبرز الأسماء المغربية المشاركة في هذه المنافسات هناك خليل لمسيح، وعبد الناصر فتحي في مسابقة الماراطون، ومحمد زياني، والطاهر بكرشي في نصف الماراطون، فيما تدافع سناء أشهبار عن الحظوظ المغربية في فئة الإناث في مسابقة نصف الماراطون.

إقرأ أيضا في ألعاب القوى

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !