حققت القناة “الرياضية” أرقام مهمة وبارزة، خلال الفترة 08 أبريل- 06 ماي 2021.
وسجلت القناة في “يوتوب” نموا في عدد المشاهدات بلغ أكثر من 10 ملايين، مع نمو في وقت المشاهدة بالساعات بلغ أكثر من 956 ألف، بالإضافة إلى 105 ملايين ظهور، علاوة على 20 مليون تفاعل مع المنشورات في فايس بوك، و4.2 مليون مشاهدات للصفحة.
في حين ارتفع عدد التفاعلات مع المنشورات في أنستغرام ليصل خلال الفترة ذاتها أكثر من 367 ألف تفاعل، مقابل أكثر من 41 ألف مشاهدات للصفحة في تويتر.
وأكدت مجموعة القنوات التلفزية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في بلاغ لها، أنها كرست خلال الموسم التلفزي الرمضاني الجاري، مكانتها الريادية كأفضل اختيار للمغاربة، وذلك بفضل شبكاتها البرامجية التي تنسجم مع مهام تقديمها خدمة عمومية في المجال السمعي البصري قائمة على معايير الجودة والمهنية والتنوع وتشجيع الإنتاج الوطني، مشيرة إلى تسجيل مؤشرات نمو لافت في نسب المشاهدة، مع تحقيق تكامل بين القنوات الرقمية والبث التلفزي الخطي (الكلاسيكي).
أبرزت نتائج قياس نسب المشاهدة بحلول يوم 06 ماي 2021، حسب ذات المصدر، أن قناة “الأولى”، رفعت خلال الأسابيع الثلاثة من رمضان الجاري حصتها من نسبة المشاهدة على مستوى اليوم بأكمله بتقدم بلغ 36 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، كما تقدمت نسبة مشاهدتها وسط فئة الشباب (15-34 سنة) بحوالي 29 في المائة وبـ40 في المائة لدى فئة الأطفال، مقارنة بسنة 2020.
وجاء ذلك بعدما واصلت برامج “رمضان الأولى” التقدم في نسب مشاهدتها خلال الأسبوع الثالث من رمضان، وسجلت في هذا الخصوص أرقاما قياسية في نشرتها للأخبار الرئيسية ومسلسلها المتميز “بنات العساس”، إذ بلغ عدد مشاهدي نشرة الأخبار خلال الأسبوع الثالث أكثر من ستة ملايين مشاهد، بينما انفرد مسلسل “بنات العساس” باستقطاب ثمانية ملايين مشاهد، وهو عدد يمثل نصف مجموع المشاهدين بالمغرب.
وفي ما يتعلق بباقي برامج الدراما التلفزية، فقد حافظت على استقرار في نسب مشاهدتها منذ بداية رمضان، ومنها مسلسل “الصلا والسلام” بمعدل متوسط بلغ 04 ملايين مشاهد، ومسلسل “الماضي لا يموت” في موسمه الثاني بمعدل متوسط قيمته 3.5 ملايين مشاهد، ثم “سالف عذرا” و”البيوت أسرار” بمتوسط 03 ملايين مشاهد لكل واحد منهما.
وكانت للبرامج الوثائقية بدورها حصص مشاهدة لافتة، فبرنامج “أمالاي” الذي يبث في منتصف الليل تصل نسبة مشاهدته في المتوسط إلى 20 في المائة، أما في ما يتعلق بالبرامج الترفيهية، فإن التصور الجديد “جماعتنا زينة” ينجح في جمع 03 ملايين مشاهد حول الشاشة مع حصة مشاهدة متوسطها 30 في المائة.
وضمن مؤشرات النجاح اللافتة للانتباه خلال هذه السنة، عرفت مجموعة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نجاحا كبيرا في المنطقة الجنوبية للمغرب، فقد انتقلت حصة مشاهدتها خلال اليوم الكامل من 18.5 في المائة إلى 28.5 في المائة، ما يعني ارتفاعا نسبته 54 في المائة.
راديو مارس