الرئيسيةأخبار كرونوكرواتيا تحسم مواجهة بنما وتقترب من التأهل في مونديال 2026

كرواتيا تحسم مواجهة بنما وتقترب من التأهل في مونديال 2026

spot_img

حقق منتخب كرواتيا فوزاً ثميناً على حساب نظيره البنمي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات كأس العالم 2026، على أرضية ملعب بي إم أو في مدينة تورونتو الكندية.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني حاسمة في تحديد نتيجة اللقاء، بعدما أجرى المنتخب الكرواتي تغييرين دفعة واحدة مع بداية الفترة الثانية، قبل أن ينجح المهاجم أ. بوديمير في تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 54، مستغلاً تمريرة دقيقة من زميله جي. ستانيسيتش، ليمنح “البلقان” أفضلية حافظوا عليها حتى نهاية المباراة.

حاول منتخب بنما العودة في النتيجة عبر بعض التغييرات الهجومية، غير أن التنظيم الدفاعي الكرواتي حال دون ذلك، في وقت واصل فيه المنتخب الأوروبي فرض سيطرته على مجريات اللعب.

وأظهرت أرقام المباراة تفوقاً واضحاً لكرواتيا، حيث بلغت نسبة الاستحواذ 64% مقابل 36% لبنما، مع 310 تمريرات بدقة وصلت إلى 88%، مقابل 172 تمريرة فقط للمنتخب البنمي.

واختارت اللجنة التقنية جوسيب شوتالو كأفضل لاعب في المباراة بتقييم بلغ 7.2، بعد الأداء الدفاعي المميز الذي قدمه وأسهم من خلاله في الحفاظ على نظافة الشباك طوال اللقاء.

بهذا الانتصار، يواصل المنتخب الكرواتي تعزيز حظوظه في بلوغ الدور الثاني من المونديال، فيما تتعقد مهمة منتخب بنما بعد هذه الخسارة في الجولة الثانية.

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_imgspot_img

من المصدر