قرر الاتحاد الأوغندي لكرة القدم إلغاء المواجهتين الوديتين اللتين كان من المنتظر أن يخوضهما المنتخب الأول أمام نظيريه التنزاني والمدغشقري يومي 5 و8 يونيو الحالي في مدينة مراكش، وذلك بالتزامن مع أسبوع المباريات الدولية المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
وكشف الاتحاد الأوغندي، عبر بيان رسمي صادر عنه، أنه تلقى إشعاراً بقرار الإلغاء عن طريق الوكلاء المسؤولين عن تنظيم هاتين المباراتين، لافتاً إلى أن التراجع عن خوض اللقاءين جاء استجابة لتدابير وقائية عاجلة صبت في مصلحة السلامة العامة.
وأشارت الهيئة الكروية الأوغندية إلى أن هذه الخطوة الإلزامية (أو الإجبارية) فرضتها توجيهات صارمة من الجهات الصحية المختصة، وذلك في ظل المخاوف المتزايدة والتحذيرات الطبية المرتبطة باحتمالية تفشي فيروس “إيبولا” في كل من أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.





